السبت 29 رمضان 1435 / 26 يوليو 2014 سجل الزوار  |   هيئة التحرير  |   اتصل بنا
في

 

الأخبار
أخبار المدارس
مدرسة الدغارير الابتدائية تقيم فعاليات التعلم النشط
مدرسة الدغارير الابتدائية تقيم فعاليات التعلم النشط
مدرسة الدغارير الابتدائية تقيم  فعاليات التعلم النشط

17-04-1434 12:24
بناء على التعميم بخصوص تنفيذ خطة مشروع ( أسبوع التعلم النشط )من أجل تنفيذ مشروع استراتيجيات التعلم النشط في المدرسة على مدار أسبوع ابتداء من يوم السبت الموافق : 13/04 إلى يوم الأربعاء الموافق : 17/04/1434هـ وبعد مدارسة التعميم والوقوف على بنوده ن
انطلقت فعاليات برنامج التعلم النشط في مدرسة الدغارير الابتدائية كما يلي :
عقد اجتماع بمعلمات المدرسة من قبل إدارة المدرسة ووضع خطة تنفيذية مقترحة للمدرسة وفق التعميم من أجل التمشي بموجبه .
وسوف يتم ارفاق الخطة الاسبوعية والشهرية بإذن الله وتم تنفيذ المشروع تمشيا مع الخطة الاسبوعية كما يلي :
1-التعريف بالمشروع على مستوى المدرسة .
2-تم توزيع نشرة على المعلمات تتحدث عن التعلم النشط من حيث التعريف وطرق التدريس الأكثر مناسبة للتعلم النشط .
3-تم عقد لقاء ( إجتماع ) مع معلمات المدرسة لمدة نصف ساعة تم التحدث فيه عن التعلم النشط من حيث التعريف بالتعلم النشط والتحدث عن أهميته وأهدافه ودور المعلم في التعلم النشط وأساليب وطرق التعلم النشط ، كما تم حث المعلمات على إستخدام أساليب التعلم النشط في شرح الدروس للطالبات وأيضا تنفيذ المحاضرة المعدة من قبل مكتب الاشراف بصامطة على جميع معلمات المدرسة .
4-تكوين فريق عمل لمتابعة البرنامج وكتابة التقرير وتوثيق ما يحدث.
5- توزيع مطويات لأولياء أمور الطالبات لنقل صورة مبسطة عن تطبيق هذه الاستراتيجيات داخل المدرسة والتعرف على اهداف وفعاليات المشروع.
6- تنظيم ملف كامل مدعم بكافة الشواهد فيما يخص التعلم النشط .
7- اذاعة كاملة ومتنوعة الفقرات لمدة اسبوع كامل تتخللها بعض الاناشيد والمسابقات والفقرات المرحة .
8- توزيع مطويات ونشرات على الطالبات للتعرف على اهداف وفعاليات المشروع.
9- تعليق النشرات وشعار المشروع بصورة مكبرة ولوحات من القماش على كافة مرافق المدرسة .
5-تدشين ( تفعيل استراتيجيات التعلم النشط وطرق التنفيذ )
6-قامت مدير ة المدرسة الاستاذة / عائشة هادي دغريري الحديث أثناء الطابور الصباحي عن التعلم النشط والتعريف به وعزم إدارة المدرسة على تنفيذ اسلوب التعلم النشط داخل المدرسة وبداية تفعيله بشكل كبير وملموس إنطلاقاً من هذا الأسبوع ، ثم تحدثت المرشدة الطلابية الاستاذة /فاطمة علي دغريري عن أهداف التعلم النشط وختاماً تحدثت رائدة النشاط بالمدرسة الاستاذة /حليمة أحمد عطيف عن أساليب التعلم النشط .
7-قامت مديرة المدرسة الاستاذة / عائشة هادي دغريري بعقد اجتماع مع معلمات المدرسة في كافة التخصصات لمناقشة استراتيجيات التعلم النشط وآلية تطبيقها خلال العام الدراسي عامة والاسبوع المنعقد لهذه الفعالية خاصة .
8-تنفيذ دروس تطبيقية بإستراتيجيات التعلم النشط .
9-قامت عدد من معلمات المدرسة بتنفيذ دروس تطبيقية بإستراتيجيات التعلم النشط ، حيث تم تطبيق استراتيجية التعلم التعاوني واستراتيجة سرد قصة واستراتيجية الرؤوس المرقمة وايضا فكر زاوج شارك والبطاقات المروحية واعواد الايسكريم واستراتيجية جيسكو والعروض التوضيحية ولعب الادوار بحضور عدد من مشرفات المواد في بعض التخصصات وحصص نموذجية لتطبيق هذه الاستراتيجيات ولاقت تفاعلاً كبيراً من قبل الطالبات وحماس منقطع النظير مما كان له الأثر الملموس في إيصال المعلومة وفهم الدرس .
10-كما تقلدت جميع منسوبات المدرسة شعار التعلم النشط أثناء تنفيذ الفعاليات .ولوحظ تفاعل الطالبات الرائع مع الطرق المستخدمة في التعلم النشط واستراتجياته وأظهرت المعلمات بمختلف تخصصاتهن تميزا وإبداعا في استخدام استراتيجيات التعلم النشط وذلك من خلال حضور الحصص الدراسية لبعض المعلمات في مختلف التخصصات للوقوف على تطبيق استراتجيات التعلم النشط داخل الحجرة الصفية.
ومن هؤلاء المعلمات
المعلمة / حليمة علي سهلي الصف الاول في مادة لغتي درس حرف هـ الموضوع (صنعت بيدي ألعابي وهواياتي ) استخدمت استراتيجية اعواد المثلجات والبطاقات المروحية وتوجيه التذكير خلال القراءة وابحثي عن قرينك والبطاقات المروحية .درس نموذجي بحضور مشرفة المادة ومديرة المدرسة وبعض المعلمات .
المعلمة / فتحية دغريري الصف الثاني في مادة القرآن الكريم استخدمت استراتيجية التعلم التعاوني وأعواد المثلجات بحضور مديرة المدرسة .
المعلمة / نداء البيشي في مادة التوحيد للصف السادس استخدمت استراتيجية البطاقات المروحية وأعواد المثلجات واختر قرينك للإجابة عن الاسئلة بحضور مديرة المدرسة .
المعلمة / فاطمة علي دغريري في مادة الرياضيات للصف الخامس درس المضاعفات المشتركة باستخدام استراتيجة التعلم التعاوني والبطاقات المروحية وأعواد المثلجات ولوحة التعزيز وعرض تطبيقي للدرس .
المعلمة / فاطمة محمد موسى دغريري في مادة لغتي الجميلة للصف السادس في درس الفعل المضارع استخدمت استراتيجية التعلم التعاوني والبطاقات المروحية واستراتيجية فكر زاوج شارك واستراتيجية داخل وخارج الدائرة واستراتيجية الرؤوس المرقمة بحضور مشرفة المادة .
المعلمة / حليمة أحمد عطيف في مادة الرياضيات للصف الخامس درس المضاعفات المشتركة استخدمت استراتيجية سرد قصة واستراتيجية جيسكو والرؤوس المرقمة وفكر زاوج شارك واستراتيجية التعلم التبادلي واستراتيجية ماذا أعرف k.w.l واستراتيجية الشخصيات الكرتونية ووسام الطالبة البارعة في التعلم النشط درس نموذجي بحضور مديرة المدرسة وبعض المعلمات .
المعلمة / فاطمة أحمد مدخلي في مادة لغتي الجميلة للصف الخامس درس الاستراتيجية القرائية استذكر استخدمت استراتيجية اعواد المثلجات واستراتيجية جيسكو ولوحة تعزيز الطالبات بحضور مشرفة المادة .
المعلمة / زكية حسن علي الزهراني في مادة لغتي الجميلة للصف الرابع درس الاسم المجرور بحرف الجر استخدمت استراتيجية جيسكو والبطاقات المروحية واعواد المثلجات والمفاهيم الكرتونية والورقة الواحدة ولوحة لتعزيز الطالبات درس نموذجي بحضور مشرفة المادة ومديرة المدرسة وبعض المعلمات .
كما طبقت بعض من معلمات المدرسة استراتيجيات متنوعة داخل بيئة الصف في دروس مختلفة في بعض التخصصات .
شكر لجميع معلمات المدرسة عامة وشكر خاص للمعلمات المطبقات للتعلم النشط في دروس تطبيقية لما له الأثر البالغ في نقل كيفية تطبيق هذه الاستراتيجيات وفهم لأهداف المشروع جزاكن الله خير الجزاء وجعله في ميزان حسناتكن . والشكر موصول لمديرة المدرسة ووكيلةالمدرسة والمساعدة الادارية والكاتبات الاداريات وجميع منسوبات وطالبات المدرسة
معدة التقرير / رائدة النشاط الاستاذة :حليمة أحمد عطيف مع امنياتنا للجميع بالتوفيق ومزيدا من التقدم والتطوير والسير نحو الأفضل والمضي قدماً فيما يخدم مسيرة التعليم لدينا ولكم مني كل الشكر.
image

image

image

image
image

تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3480


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google


التعليقات
#3092 Ukraine [jackpot38]
1.00/5 (3 صوت)

29-10-1434 04:12
èمًû نëے ىàëü÷èêîâ èمًîâûه àâٍîىàٍû èمًû يà نهيüمè ëîمè÷هٌêèه ïîêهً يه ًàلîٍàهٍ êàê èمًàٍü â ïîêهً يà نهيüمè ïîêهً ٍàلëèِà يà÷àëüيûُ ًَê بمًû حà ؤهيüمè آ بيٍهًيهٍه èمًàٍü â èمًîâûه àâٍîىàٍû لهç ًهمèًٌٍàِèè ïًےىî ٌهé÷àٌ.


#3093 Ukraine [slot8]
1.00/5 (3 صوت)

29-10-1434 07:59

#3095 Ukraine [roulette80]
1.00/5 (3 صوت)

29-10-1434 04:24

#3097 Ukraine [poker69]
1.00/5 (3 صوت)

29-10-1434 09:04
èمًîâûه àâٍîىàٍû مàًàو èمًàٍü لهٌïëàٍيî, ëèلî èمًîâûه àâٍîىàٍû ïî îيëàéي ٌهىهًêè بمًîâûه àïïàًàٍû 777 èمًîâîé êëَل نهيüمè ىîٌêâà çَلîâٌêèé لَëüâàً نîى 7 êëàٌٌ, ٌêà÷àٍü èمًîâûه àâٍîىàٍû ïê لهٌïëàٍيî.


#3100 Ukraine [ruletka77]
1.00/5 (2 صوت)

30-10-1434 01:36
èمًîâûه àïïàًàٍû ٍهëهôîي èمًàٍü يà نهيüمè â èمًîâûه àâٍîىàٍû âَëêàي îيëàéي èمًîâîé àâٍîىàٍ ًٌٍîéêà èمًîâûه àâٍîىàٍû èمًàٍü يà نهيüمè َêًàèيà èمًîâûه àâٍîىàٍû online لهٌïëàٍيî 11 بمًîâîé تëَل آَëêàي بمًîâîé اàë


تقييم
0.00/10 (0 صوت)

حتووم ديزاين , ديموفنف , انفنتي , مصمم حتوم , مصمم حاتم , تصميم استايل ديموفنف , حاتم غبن